TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح 20% من شركة قناة السويس لرباط وأنوار السفن في البورصة المصرية

مصر تطرح 20% من شركة قناة السويس لرباط وأنوار السفن في البورصة المصرية
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

القاهرة - مباشر: كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في مؤتمر صحفي بالسويس أنه سيتم طرح 20% من شركة قناة السويس لرباط وأنوار السفن في البورصة المصرية بعد ضمها لشركة قابضة استباقا للطرح.

وتأتي عملية الطرح للشركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية والذي سبق وتم الإعلان عنه خلال فبراير الماضي، ويضم 32 شركة مستهدف طرحها على مستثمر استراتيجي أو في البورصة المصرية بحصيلة متوقعة بقيمة 40 مليار دولار على مدار 4 سنوات، بواقع 10 مليارات دولار سنويا.

نشاط الشركة ورأسمالها

وبحسب الموقع الالكتروني للشركة فإن "القناة لرباط وأنوار السفن" هي إحدي شركات هيئة قناة السويس وتعتبر من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال رباط وحل السفن العابرة لقناة السويس والوافدة علي موانئ بورسعيد - السويس - شرم الشيخ - نويبع وتزويد تلك السفن بكشافات إضاءة أثناء عبورها القناة شمالاً وجنوباً.

 وحصلت الشركة علي جائزة النجمة الذهبية العالمية وشهادة الجودة في الاداء المتميز من مؤسسة B.I.D ضمن 160 شركة ومؤسسة عالمية  تم اختيارهم من بين 9500 مؤسسة وشركة ذات مجالات عمل مختلفة ، كما أن الشركة عضو في اتحاد الموانئ العربية. ويبلغ رأسمال الشركة 250 مليون جنيه ، مملوكة بالكامل لهيئة قناة السويس وتم تأسيسها في عام1992.

الضم لشركة قابضة جديدة

وضم مجلس الوزراء شركة قناة السويس لرباط وأنوار السفن إلى شركة قناة السويس القابضة للصناعات والخدمات البحرية والاستثمار التى تم الموافقة على مشروع إنشائها أول يونيو الجاري وفقا لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 بشأن شركات قطاع الأعمال. ويستهدف قرار الضم إلى الشركة القابضة تسريع عملية الطرح في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقال ربيع، إن إيرادات قناة السويس بلغت خلال العام المالى الجاري الذي ينتهى في 30 يونيو الحالي ،نحو 9.4 مليار دولار مقارنة بـ7 مليارات دولار خلال العام المالى الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص/ مصر تتحوط عند 85 دولار لبرميل النفط في موازنة العام المالى المقبل

رفع كبير وتثبيت مرتين في 2023.. ما هي خطوة المركزي المصري المقبلة نحو الفائدة؟

مديرة صندوق النقد الدولي: منفتحون أمام مواصلة المحادثات مع مصر

بي إنفستمنتس تقرر تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على أوراسكوم المالية

حديد عز توضح حقيقة التقدم بعرض للاستحواذ على حصص إضافية في العز الدخيلة للصلب

مسؤول يوضح أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية والموعد المتوقع لانخفاض الأرز